مرحلة مابعد الزرع

زراعة الشعر هي عملية تطبق للأشخاص الذين يفقدون شعرهم أو يعانون من الصلع لأسباب مختلفة وهي وسيلة لاستعادة شعرهم الجميل.

عندما يقرر الشخص إجراء عملية زرع الشعر ، يجب عليه أولاً أن يهئ نفسه للعملية من الناحية النفسيةوالجسدية. لهذا ، يمكن إجراء العديد من الأبحاث في صفحات الإنترنت الأمنة. بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري الانتباه إلى اختيار الطبيب ومركز زراعة الشعر الذي يجب الوثوق به من أجل زراة الشعر . لأن المعدات والقدرات وخبرة المركز وخبرة الطبيب وفريقه في مجال زراعة الشعر و تجاربه السابقة وتفانيه سيؤثران بشكل مباشر على معدل نجاح العملية. على الرغم من أن جميع هذه الأمور يتم تناولها بالتفصيل في مستشفانا نيابة عن مرضانا الكرام ونحاول تقديم أفضل خدمة ، فإننا نوصيك بشدة بالنظر في اقتراحاتنا.

عملية زرع الشعر هي عملية وهذه العملية لها ثلاث مراحل مختلفة. والتي يمكننا تقييمها المرحلة الأولى مرحلة التحضير للعملية  ثم العملية وما بعد العملية ، كل مرحلة من هذه المراحل لها ديناميكية مختلفة. لكل ديناميكية متطلبات مختلفة. كلما أكثرنا من العناية بنفسنا من بداية المرحلة العلاجية إلى نهايتها، كلما كانت العملية أفضل ،و تزداد نسبة النجاح.

يجب إيلاء الاهتمام على جميع مستويات إجراءات زراعة الشعر ويجب التصرف بعناية فائقة. من الناحية الفنية ،من أجل الحصول على زراعة شعر ناجحة يجب الألتزام بالقواعد التي تم توصيتنا بها . المريض نفسه هو الذي سيفعل كل هذا ويحدد مسار العملية الخاصة به بعد العملية.

ماذا سوف يحدث في مرحلة مابعد زرع الشعر؟

ماذا سوف يحدث في مرحلة مابعد زرع الشعر؟
ماذا سوف يحدث في مرحلة مابعد زرع الشعر؟

إن معرفة ما ستواجهه بعد زراعة الشعر سيؤثر عليك جسديًا ونفسيا .

لهذا ، سنقدم معلومات مفصلة في هذه المقالة وسندرس جميع جوانب زراعة الشعر. في هذا السياق ، نحتاج إلى سرد المعلومات  تحت عنوانين التي يجب أخذها في الاعتبار وهذه هي:

  • التغذية،
  • عملية الشفاء والرعاية.

التغذية بعد العملية

بعد زرع الشعر ، يجب عليك اتباع النصائح التي يقدمها طبيبك بشكل حرفي ، يجب عليك بالتأكيد عدم الخروج عنها. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تهتم جيدًا بما تأكله وتشربه. إذا قمت بذلك ، سوف تنمو بصيلات الشعر الجديدة بشكل جيد وبشكل صحي و سوف تكون قوية. خلال هذه الفترة ، يجب أن تكون حذرًا بشأن التغذية وأن ترجح أستهلاك الأطعمة التي ستكون مفيدة للشعر. من خلال القيام بذلك ، سيزداد معدل تجدد الخلايا وسوف تقصر فترة الاسترداد بعد العملية.

بعد العملية ، سيكون لكل طعامك تأثير على بصيلات الشعر المزروعة حديثًا. عندما تحرم نفسك من الفيتامينات والمعادن والبروتينات والأحماض الدهنية ، ستكون هناك مخاطر من خلل وظيفي في أغشية الخلايا. سيؤدي ذلك إلى تعطيل دورة الحياة الطبيعية للشعر ومنع نمو بصيلات الشعر مرة أخرى . علاوة على ذلك ، قد يسبب تساقط الشعر بعد زراعة الشعر.

سنقدم لك أفكارًا للحصول على جذور شعر صحية . يمكنك إعادة ترتيب خطة التغذية وفقًا للعناصر الغذائية التي سنحددها ويمكنك من تناول طعامًا صحيًا.

1 . B – complex vitamins

B - complex vitamins
B – complex vitamins

بعض الفيتامينات لها حصة كبيرة في التطور الصحي للشعر. البيوتين (B7) و B-12 هما الرائدان. هذه تسمى الفيتامينات بالفيتامينات المعقدة. توفر هذه الفيتامينات أيضًا العناصر الغذائية للجسم وتدعم عملية التمثيل الغذائي للمصادر الغذائية ، بما في ذلك جميع بصيلات الشعر والشعر. لهذا السبب ، يوصي بعض الأطباء مرضاهم خاصة بمكملات فيتامين ب المعقدة بعد عمليات زراعة الشعر.

يمكننا سرد الأطعمة  الغنية بفيتامين ب على النحو التالي : اللحوم الحمراء والموز والدجاج والأفوكادو والمكسرات والأرز الأسمر والبيض.

2 . الزنك

الزنك
الزنك

الزنك عنصر غذائي مهم جدا لجسم الإنسان. في حالة نقص الزنك ، تظهر مشاكل خطيرة مثل تساقط الشعر وأنكسار برؤوس الشعر. لذلك ، من المهم جدًا تناول مكمل الزنك بعد عملية زراعة الشعر. يلعب الزنك دورًا مهمًا جدًا في إنتاج الكولاجين ، وإصلاح الأنسجة ، وانتشار الخلايا ، والنمو ، وامتصاص الفيتامينات ، والتوازنات الهرمونية وتركيب البروتين.

يمكن أن نذكر أكثر الأطعمة الغنية بالزنك على النحو التالي: الحمص ، لحم الخاروف ، الجمبري ، السبانخ ، الحبوب الكاملة ، الأسماك والبيض.

3 . الحديد

الحديد
الحديد

يؤدي نقص الحديد في الجسم أيضًا إلى تساقط الشعر. الحديد يقوي نسيج الشعر من خلال تقوية الشعر. يساعد على نقل المغذيات والأكسجين إلى بصيلات الشعر وفروة الرأس. لذلك ، فإن تناول الأطعمة القائمة على الحديد يجعل من السهل على المرضى الحصول على نتائج تلبي توقعاتهم. سيتسارع الشفاء بعد عملية زرع الشعر ، لأنه سيقوي جهاز المناعة.

يمكننا سرد الأطعمة الغنية بالحديد الواضحة على النحو التالي: الفاصوليا ، السبانخ ، كبدة العجل ، لحم العجل ، المحار .

4 . فيتامين E

فيتامين E
فيتامين E

السمة الأساسية لفيتامين E هي ميزة مضادات الأكسدة. تسريع شفاء الجلد التالف ، فيتامين E فعال للغاية في آثار الندوب. تأثير فيتامين E رائع لتليين الأنسجة وتحسين جودة الأنسجة في المنطقة المزروعة. يمكن أيضًا استخدام زيت فيتامين E لهذا الغرض.

يمكننا سرد أكثر الأطعمة الغنية بفيتامين E كما يلي : الأفوكادو و اللوز و السبانخ و زيت الزيتون و بذور عباد الشمس.

5. فيتامين ج (C)

يتامين ج (C)
يتامين ج (C)

يعمل فيتامين ج كمضاد للأكسدة . لها حصة كبيرة في إنتاج الكولاجين ، وهو أمر حيوي لشفاء الجروح . فيتامين ج مهم أيضًا لمكافحة الإجهاد التأكسدي ، الذي يؤثر على شيب الشعر وتساقطه .

يمكن أن نذكر أكثر الأطعمة الغنية بفيتامين C كما يلي: الملفوف ، أصناف الفلفل ، الكيوي ، الحبوب الصغيرة ، البروكلي ، الحمضيات .

6. فيتامين أ (A)

يتامين أ (A)
يتامين أ (A)

يعمل فيتامين أ في تطوير ونمو جميع الخلايا في جسم الإنسان ، بما في ذلك بصيلات الشعر. فيتامين أ فعال أيضًا في إنتاج الزيوت الطبيعية ، وهو مادة ترطب فروة الرأس وتشبه الأنسجة الدهنية التي تحافظ على صحة الشعر .

يمكن أن يسبب نقص فيتامين أ في الجسم فروة الرأس بالجفاف والحكة وتساقط الشعر . استهلاك الأطعمة الغنية بفيتامين أ له تأثير على الحد من الحكة ، وهو تأثير جانبي مؤقت بعد عمليات زراعة الشعر.

يمكننا سرد الأطعمة الأكثر وضوحا في فيتامين أ على النحو التالي : البطاطا ، الجزر ، كبد البقر ، السبانخ ، الملفوف ، اليقطين.

مشكلة أخرى مهمة حول التغذية بعد عملية زراعة الشعر هي مستوى الكوليسترول. عندما تقلل الدهون في نظامك الغذائي ، ستنخفض قيم LDL المعروفة باسم الكوليسترول السيئ. بدلاً من ذلك ، فإن قيم HDL المعروفة باسم زيادة الكوليسترول الجيد. إن الحفاظ على توازن مستوى الكوليسترول له تأثير على التئام الجروح بعد العملية وظهور شعر صحي.

تفاصيل عملية التعافي والرعاية بعد العملية

قواعد النظافة مهمة للأشخاص الذين يخضعون لجميع إجراءات الجراحة المجهرية . إذا تم إجراء العملية في ظروف معقمة ومناسبة ، فإن خطر الإصابة بالعدوى منخفض للغاية. قد تختلف عملية الشفاء بعد زرع الشعر من شخص لآخر . لا ينبغي أن ننسى أنه سينتشر إلى فترة حوالي عام واحد .

يجب إيلاء اهتمام خاص لأول 3 أيام بعد العملية . قد يكون هناك بعض الألم في الليلة الأولى وفي اليوم التالي . ولكن إذا كنت تستخدم مسكنات الألم التي وصفها طبيبك ، فستكون لديك  ليلة مريحة من دون آلام .

في الأيام الأولى بعد عمليات زراعة الشعر ، يجب أن تستلقي على ظهرك قدر الإمكان ولا تلمس المنطقة التي تم زرعها فيها. نظرًا لأنك ستخرج من المستشفى بعد زراعة الشعر ، فإننا ندعوك إلى المستشفى في اليوم التالي . هنا نقوم الضمادات الخاصة بك ، وإزالة الضمادة على رقبتك . بعد ذلك ، سيعطيك طبيبك علاجات الوذمة (الأنتفاخات) واستخدامها في الأيام الثلاثة الأولى سيمنع تكوين الوذمة (الأنتفاخ).

في الأيام الثلاثة الأولى بعد العملية ، يمكنك رؤية نزيف طفيف في المناطق التي تؤخذ فيها بصيلات الشعر وحيث يتم زرعها. هذا أمر طبيعي. من أجل منع الالتهاب ، ستحتاج إلى استخدام المضادات الحيوية التي قدمها طبيبك دون انقطاع خلال الأيام الخمسة الأولى. من الضروري ألا تشرب الكحول بأي شكل من الأشكال خلال هذه العملية.

في هذه العملية ، يدخل المضاد الحيوي الذي ستتلقاه الدم مباشرة. وهذا بدوره يمكن أن يتفاعل مع الأدوية التي تستخدمها ، مما يؤدي إلى عواقب سلبية. وبالمثل ، يتسبب التدخين في التأثير السلبي على عملية الشفاء. لذلك ، نوصي بعدم التدخين لمدة أسبوع على الأقل بعد العملية.

بعد العملية ، تبدأ عملية الغسيل الأولى بعد اليوم الثالث. كل يوم لمدة 15 يومًا من اليوم الثالث ، إلى جانب غسول العناية الخاصة والشامبو الذي أوصى به طبيبك ، يجب أن تقوم بالغسيل على النحو الموصى به. ستصبح القشرة التي تشكلت بعد الزراعة مع تأثير الغسل المنتظم لينة وتذهب بالكامل في نهاية اليوم الخامس عشر.

بعد عملية زراعة الشعر ، من الضروري الابتعاد عن الرياضات الصعبة والشاقة لمدة شهر على الأقل. وذلك لأن الرياضة ترفع ضغط الدم وتسبب زيادة في معدل ضربات القلب. قد تؤدي زيادة معدل ضربات القلب أيضًا إلى حدوث نزيف في القنوات الدقيقة حيث تزرع بصيلات الشعر ، وقد تتلف الشعر المزروع. يجب عليك الابتعاد عن الأنشطة التي ستعرقك وتتعب لمدة أسبوع على الأقل. بعد العملية ، يمكنك بدء المشي الذي لن يتعبك أو تجعلك تتعرق بعد 4-5 أيام. يجب أن تكون هذه بوتيرة خفيفة.

بعد عمليات زرع الشعر ، يجب ألا تعرض المنطقة التي تتم فيها عملية الزرع لمدة أسبوعين على الأقل لأشعة الشمس. إذا خرجت ، ستحتاج إلى ارتداء قبعة كبيرة نوعا ما بحيث وضعها من دون الضغط على الرأس .

عندما تغادر بعد شهر من إجراء عملية زرع الشعر ، ستكون قد نجت في تجاوز مرحلة مهمة. في هذه المرحلة ، سترى تساقط صادم للشعر . في نطاق فقدان الصدمة ، يتساقط شعرك ، الذي يزرع بعد أسابيع قليلة من الزراعة. تقريبا جميع المرضى ينجون من هذه العملية . لذلك ليس هناك ما يدعو للقلق . هذه الخسارة هي آلية الدفاع بسبب الصدمة التي حدثت أثناء إزالة بصيلات الشعر . بعد الخسارة ، بين الشهرين الثاني والرابع من العملية ، يدخل الشعر في دورات نمو جديدة ويدخل في نمو صحي . يزداد النمو أكثر بعد الشهر الرابع. يبدأ الشعر المزروع بعد الشهر الثامن في الكثافة والسمك. في نهاية عام واحد ، يصبح لدينا مظهر طبيعي وشعر كثيف.

كما ترى ، مرحلة مابعد زرع الشعر مرحلة مهمة و تتطلب منك التحلي بالصبر. في الواقع ، كل ما عليك فعله هو أن تعيش حياة أكثر حساسية. خلاف ذلك ، لا يوجد أي شيء يمنعك من أنشطتك وحياتك التجارية . في النهاية ، زراعة الشعر تستحق هذا العناء بعد رؤية النتائج .

× كيف يمكنني مساعدك؟

After Hair Transplant

Hair transplant is an application to regain their new hair for people who lost their hair or suffer from baldness for various reasons.

When a person decides to have a hair transplant, they must first prepare themselves for operation psychologically and physically. Therefore, various researches can be done from reliable websites. In addition, it is necessary to pay attention to the selection of the doctor and hair transplant center because the equipment, capacity, experience of a center and the experience of the doctor and his team in the field, his past experiences and devotion will directly affect the success rate of the operation.

All these are considered in our hospital on behalf of our valuable patients and we try to provide the best service, we strongly recommend you to consider our suggestions.

Hair transplant is a process and this process has three different stages. Each stage of this process, which we can evaluate as preliminary preparation, operation and post-operation, has a different dynamic. Every dynamic has different requirements.

The more care is taken from the beginning to the end of the treatment, the better the process is managed, the greater the success is achieved. For this reason, attention should be paid at every stage of hair transplant processes and action should be taken with meticulous care.

Technically, a successful hair transplant operation should follow the necessary rules after hair transplant, as well. It is the patient themselves who will do all this and determine his own course of operation after the operation.

What will happen in the Next Process after Hair Transplant?

Hair transplant procedure steps
Hair transplant procedure steps

Knowing what you will encounter after hair transplant will affect you physically and psychologically. For this reason, we will give detailed information in this article and we will examine all aspects of hair transplant. In this context, we need to list these matters in two title as follows:

  • Nutrition,
  • The healing process and care.

Nutrition after Operation

After hair transplant, you should follow the advice given by your doctor exactly. You should definitely not neglect them. In addition, you should take great care with what you eat and drink. If you do this, it will be better for the new hair follicles to grow and strengthen in a healthy way. During this period, you should be careful about nutrition and prefer foods that will be beneficial for hair. By doing this, your cell renewal rate will increase and you will shorten the recovery period after the operation.

After the operation, all your food will have an effect on newly transplanted hair follicles. When you are deprived of micro and macronutrients, vitamins, minerals, proteins, fatty acids, there will be risks of dysfunction in your cell membranes. This will disrupt the normal life cycle of the hair and prevent hair follicles from re-growing again. Moreover, it may cause continued hair loss after hair transplant.

We will give you some advices to have healthy hair roots. You can rearrange your nutrition plan according to the nutrients we will specify and you can eat healthy.

1. Vitamin B- Complex

Vitamin B- Complex
Vitamin B- Complex

Some vitamins have a great role in the healthy development of the hair. Biotin (B7) and B-12 are the leading ones. These are called Vitamin B-complex. These vitamins also provide nutrients to the body and support the metabolism of food sources including all hair and hair follicles. For this reason, some doctors recommend their patients especially  Vitamin B-complex supplements after hair transplant operations.

We can list the main foods that are rich in vitamin B as follows: red meat, banana, chicken, avocado, nuts, brown rice, and eggs.

1. Zinc

 

zinc
zinc

Zinc is a very important nutrient for the human body. In case of zinc deficiency, serious problems such as hair loss and hair thinning begin to appear. Therefore, it has great importance to take the zinc supplement after the hair transplant operation. Zinc plays a very important role in collagen production, tissue repair, cell proliferation and growth, absorption of vitamins, hormonal balances and protein synthesis.

We can list the most main foods rich in zinc as follows: chickpeas, lamb, shrimp, spinach, whole grains, fish and eggs.

3.Iron

IronIron deficiency in the body also causes hair loss. Iron strengthens the hair texture by strengthening the hair. It helps transport nutrients and oxygen to the hair follicles and scalp. Therefore, feeding on iron-based foods makes it easier for patients to get results that meet their expectations. Recovery period will accelerate after hair transplant operation as it will strengthen the immune system.

We can list the main foods rich in iron as follows: beans, spinach, red meat, calf’s liver and clams

4.Vitamin E

Vitamin E

The most basic feature of vitamin E is its antioxidant feature. Speeding up the healing of damaged skin, vitamin E is very effective in healing of scars. The effect of vitamin E is great for softening the tissue and improving tissue quality in the recipient area. Vitamin E oil can also be used for this.

We can list the most main foods rich in vitamin E as follows: avocado, almond, spinach, olive oil, sunflower seeds

5.Vitamin C

Vitamin C

Vitamin C acts as an antioxidant. It has a great role in collagen production, which is vital for the healing of wounds. Vitamin C is also vital to combat oxidative stress, which affects hair graying and loss.

We can list the most main foods that are rich in vitamin C as follows: cabbage, pepper, kiwi, small grains, broccoli, and citrus fruits.

6.Vitamin A

 

Vitamin A

Vitamin A functions in the development and growth of all cells in the human body, including hair follicles. Vitamin A is also effective in the production of sebum, which is a substance that moisturizes the scalp and resembles fatty tissue that keeps hair healthy. Having vitamin A deficiency in the body can cause hair loss and the scalp to become dry and itchy. Consumption of foods rich in Vitamin A has an effect on reducing itching, which is a temporary side effect after hair transplant operations.

We can list main foods rich in vitamin A as follows: potato, carrot, calf’s liver, spinach, cabbage, pumpkin

Another important issue about nutrition after the hair transplant operation is your cholesterol level. When you reduce fat in your diet, your LDL values ​​known as bad cholesterol will decrease. Instead, HDL values ​​known as good cholesterol increase. Keeping the cholesterol level in balance has an effect on the healing of wounds after the operation and growth of the healthy hair.

Post-Operative Recovery Process and Care Details

Hygiene rules are important for people who undergo all microsurgery procedures. If the operation was performed in a sterile and suitable conditions, the risk of infection is extremely low. The healing process after hair transplant may vary from person to person. It should not be forgotten that it will spread to a time of about 1 year.

Particular attention should be paid to the first 3 days after the operation. There may be some pain in the first night and the next day. But if you use painkillers prescribed by your doctor, you will have a comfortable night.

In the first days after hair transplant operations, you should lie on your back as much as possible and do not touch the area where it is transplanted. Since you will be discharged after hair transplant, we invite you to our hospital the next day.

Medical dressing will be applied and the bandage on your nape area will be removed. Then, your doctor will give you medication for edema and using them for the first three days will prevent the formation of edema.

In the first three days after the operation, you can see minor bleeding in the areas where the hair follicles are harvested and where it is transplanted. This is normal. In order to prevent edema, you will need to use the antibiotics given by your doctor without interruption for the first five days. It is obligatory that you do not drink alcohol in any way during this process.

In this process, the antibiotic you will receive will be mixed directly into the blood. This can interact with the medications you use, leading to negative consequences.

Likewise, smoking causes the healing process to be affected negatively. Therefore, we recommend not smoking for at least a week after the operation.

After the operation, the first washing process starts after the third day. Every day for 15 days starting from the third day, along with the special care lotion and shampoo recommended by your doctor, you should do the washing as recommended. The scabs formed after the transplant with the effect of regular washing will get softened and will shed completely at the end of the 15th day.

After hair transplant operation, it is necessary to stay away from challenging and heavy sports for at least 1 month. The reason behind this is that the sport raises blood pressure and causes an increase in heart rate.

Increasing the heart rate may also cause bleeding in micro channels where hair follicles are implanted, and may damage the transplanted hair. You must stay away from activities that will sweat you and tire for at least a week. After the operation, you can start the walks that will not tire you or sweat you after 4-5 days. These should be at a light pace.

After hair transplant operations, you should not expose the region where the transplant is done to sun rays for about 2 weeks. If you go out, you will need to wear a hat that will not squeeze your head.

When you are in a month after the hair transplant operation, you will have survived an important process. At this stage, you will experience a shock hair loss. In terms of shock hair loss, the implanted hair is fallen out few weeks after the operation. Almost all of the patients survive this process.

So there is nothing to worry about. This loss is the defense mechanism due to trauma experienced during the removal of hair follicles. After the loss, between the 2nd and 4th months of the operation, the hair enters new growth cycles and goes into healthy growth. Elongation continues further after the fourth month.  Transplanted hair starts to get thicken after the 8th month. At the end of one year, a natural look and bushy hair are obtained.

As you can see, a process that requires you to be patient is waiting for you after the hair transplant operation. Actually, all you have to do is to live a life that is a little bit more sensitive. Otherwise, there is no case that will prevent you from your activities and business life. In the end, it will be more than worth it.

× Write to Our Expert